show-notice
هل جربت يوما أن تكون مدير نفسك ؟

الاثنين، 24 ديسمبر 2012

3 نصائح سيو SEO,و3 اعتقادات خاطئة حول تحسين موقعك لمحرك البحث يتحدث عنها مهندس جوجل مات كاتس:

11 تعليقات


كيف تسهل العثور على موقعك في محركات البحث ؟ مات كاتس يقدم في هذا الفيديو نصائح سيو SEO بسيطة, ستساعدك على تحسين موقعك لمحرك البحث:

  1. أسهل شيء وأبسط شيء هو أن تفكر فيما يكتبه المستخدم في بحثه, فكر في الكلمات المفتاحية التي سيبحث عنها المستخدمون للعثور على موقعك واستعملها في صفحاتك.
  2.  الميتا تاغ meta tag: يؤكد مات كاتس على أهمية العنوان و meta description فهما ما يظهر في نتائج محرك البحث ويعطيان انطباعا أوليا للمستخدم عن موقعك, فيقرر هل هو ما يبحث عنه أم لا. ويؤكد أيضا على أنا meta keyword لم تعد مهمة.
  3. كلما أضاف شخص ما رابطا لموقعك كلما ارتفع في نتائج البحث. فكيف تحصل على روابط backlinks .بالنسبة لمن يملكون أعمال خاصة بهم, من المهم أن يقوموا بفتح مدونة يتحدثون فيها عن أعمالهم هذه أو مشاريعهم, التواصل مع الناس والتحدث معهم عن التجارب الشخصية دائما يعطي ثماره, التجارب الشخصية تجعل المستخدمين يتفاعلون معها, يحب الناس القراءة عن الأشياء الغريبة التي تحدث معهم, أو عن الأشياء الشائعة التي تحدث للجميع, محتويات مميزة كهذه ستجعلك تحصل بسرعة على باك لينكس
أكثر المفاهيم الخاطئة عن طريقة جعل موقع في الصفحة الأولى لجوجل:
  1. يظن البعض أن عليهم دفع مقابل مادي لجوجل أو لوسيط ما يدفعه لجوجل, حتى ترتفع مواقعهم كنتائج الأولى للبحث ويتم العثور عليها بسرعة, جوجل تعثر على المواقع مجانا ولا يتطلب ذلك دفع أي مقابل.
  2. مفهوم آخر خاطىء يعتقده البعض, وهو أنك إن قمت بشراء إعلانات جوجل سيتقدم موقعك في نتائج البحث, النتائج التي تمثل إعلانات مدفوعة هي نتائج معدلة يتم العمل على عدم دمجها مع النتائج العادية المجانية,وجوجل تحرص على أن يتم ترتيب المواقع بنفس الطريقة سواءا قمت بشراء إعلانات أم لا.
هل صحيح أنه أحيانا قد يتطلب الأمر 3 إلى 6 شهور حتى يظهر موقع ما في نتائج البحث؟
هذا غير صحيح, تقوم جوجل بتحديث فهرستها شهريا, ويتم العثور على مواقع جديدة يوميا.لكن لتسهيل عملية العثور على موقعك بإمكانك إرسال رابطه إلى جوجل عبر هذه الصفحة:


و أيضا بإمكانك إرسال خريطة للموقع sitemap لجوجل عن طريق أدوات مشرفي المواقع.

شاركها

هل نال هذا المقال استحسانك؟؟ إذا كان الجواب نعم ، أدخل إسمك وبريدك الإلكتروني لتتوصل بالمزيد من المقالات الرائعة إلى علبة وارداتك.

ضع تعليقا عن طريق الفيسبوك

هناك 11 تعليقًا :

  1. موضوع جميل كالعادة يا ام الاولاد ... ولكن يحتاج فقط الي تفاصيل اكثر ... ولكن كنقاط اساسية فهو فعلا كما يقولون خلاصة المفيد :)
    الاعلان منور علي المدونة هههههههههه ... تسلم ايدك

    ردحذف
  2. موضوع جميل شكرااااااااااااا ام الأولاد

    ردحذف
  3. مدونة اضافات بلوجر
    سامح
    أنا فقط كتبت ما ورد في الفيديو لهذا لم ترد في الموضوع تفاصل كثيرة
    أهلا بك و باعلان مدونتك :)


    جديد الأجهزة الذكية

    نصيحة : وضع رابط لمدونتك بهذه الطريقة في التعليق يعطي انطباعا سيئا عن مدونتك..حاول أن تكتب ردا يهم القارئ و ضع رابط مدونتك في المكان المناسب هذه الطريقة ستجعل الزوار مهتمين بمدونتك أكثر..طريقة مجربة:)

    وظائف خالية
    أهلا بك في ا لمدونة و شكرا على التعقيب

    ردحذف
  4. موضوع جميل www.support-pratique.com

    ردحذف
  5. خليل
    أهلا بك في المدونة

    ردحذف
  6. موضوع جميل www.all-smartphone.blogspot.com

    ردحذف
  7. معلومات مميزة ومفيدة جدا وافضل شيئ هو محتوي جيد بمدونتك

    http://alyomtop.blogspot.com/

    ردحذف
  8. 1- يظن البعض أن عليهم دفع مقابل مادي لجوجل أو لوسيط ما يدفعه لجوجل, حتى ترتفع مواقعهم كنتائج الأولى للبحث ويتم العثور عليها بسرعة, جوجل تعثر على المواقع مجانا ولا يتطلب ذلك دفع أي مقابل.

    اقسم بالله هذه الجملة ذكرتني ببداياتي في عالم الانترنت اردت حجز كلمات بحث لموقعي و سألت صاحب استضافة قاللي ممكن لكن بسعر مرتفع قلتله لا انسى هههههههه

    ردحذف
  9. السيو مهم جدا لنجاح موقع

    ردحذف
  10. اتعوت منك على المواضيع الرائعه ما اروعكى فى الشرح
    شكرا لكى كثيرا
    عمرو حبيب صاحب مدونة ميكانيكا وتكنولوجيا
    لى سؤالين
    هل عند شرائ نطاق لمدونتى هل افقض ترتيبى فى جوجل وارجع الى الصفر ؟
    وماذا يحدث للنطاق المجانى بعد تركيب النطاق المدفوع ؟

    ردحذف