show-notice
هل جربت يوما أن تكون مدير نفسك ؟

الأربعاء، 5 ديسمبر 2012

أكثر الطرق جدية لكسب المال و الربح من الأنترنت عربيا: شركة حسوب

15 تعليقات

وللمرة الثانية كان لها الفضل في تعرفي على طريقة أخرى للربح من الإنترنت, من قرأ يومياتي و تابعها,يعرف كيف بدأت أتعرف  على خبايا أدسنس وتفاصيل هذه الوسيلة التي تعتبر أهم وسيلة لربح المال عن طريق تقديم محتوى على الإنترنت,
في الحقيقة و حتى الآن أفضل هذه الطريقة على أية طريقة أخرى لتحقيق عائد مادي على الإنترنت, و أراها تناسبني أكثر,على الأقل في الوقت الحالي,


بما أنني كاتبة في الأساس, ففكرة التركيز  فقط على تقديم محتوى متميز, وترك دهاليز جلب الإعلانات إلى شركة وسيطة تهتم بوضع إعلانات تناسب محتوى موقعي و تناسب قارئه, فكرة تساعدني على التقدم أكثر, و التركيز في الشيء الذي أعلم أنه أكثر ما أتقنه..وهو الكتابة.


طبعا واضح من خلال العنوان, ما أقصده من طريقة أخرى للربح من الإنترنت.

نعم, هي  إعلانات حسوب , وربما لتحري دقة أكبر علي أن أقول خدمات حسوب,

فما تتميز به هذه الشركة هو عملها على تقديم حلول مختلفة و متنوعة و في أحيان كثيرة مبتكرة,أولا للنهوض و تطوير المحتوى العربي على الإنترنت,و ثانيا لمساعدة العاملين في هذا المجال على تحقيق مردود مادي منه يساعدهم و يشجعهم على الاستمرار.

فكيف تعرفت على حسوب و لماذا أضفتها للائحة أكثر الطرق جدية لكسب المال و الربح من الإنترنت؟

أول مرة قرأت فيها اسم حسوب على شاشة الكمبيوتر الخاص بي, كانت منذ أشهر,قبل أن أفتتح مدونة أم الأولاد,وقبل أن أعرف مدونة الخطة أدسنس.

وذلك عن طريق تدوينة في مدونة شبايك دخلت إليها بالصدفة, ربما لأني كنت أبحث على جوجل عن طريقة للعمل من المنزل و على الإنترنت.
التدوينة كانت تتناول خبر بيع موقع خمسات و انتقال ملكيته من كاتب المدونة "رؤوف شبايك" الذي أنشئه إلى شركة حاسوب,
دخلت موقع خمسات و أعجبت كثيرا بفكرته, لكن لم أقم بأي بحث إضافي عن شركة حاسوب التي قامت بشرائه.

توقفت بعدها عن البحث عن مصدر للربح و العمل على الإنترنت, فكمية المواقع و المواضيع التي فقط تحاول التحايل و بيع أوهام في هذا المجال أصابتني بالإحباط.

بعد أشهر,عادت إلي الحماسة و قررت أن أعاود البحث من جديد, هنا عثرت على مدونة الخطة أدسنس, و أخذت منها كل المعلومات الأساسية التي قد أحتاجها لولوج عالم التدوين و التدوين الربحي إذا صح هذا التعبير,

ولفتت انتباهي مجموعة من المواضيع في مدونة الخطة أدسنس خاصة بشركة حسوب..

كما أن "م.أمير" كتب كتابا خاصا يشرح فيه كل ما يتعلق بخدمات حسوب الخاصة بشبكة الإعلانات و المتجر الإعلاني,وإعلانات الفيديو.يمكنك تحميله على هذا الرابط

لم يكن علي سوى أن أبدأ بالقراءة..

وتفاجأت!
مهلا..

هل هناك شركة عربية تعمل على تقديم نفس فكرة شبكة الإعلانات أدسنس و لكن بطريقة أكثر ملائمة للمستخدم العربي!؟

نعم!
هل هناك شركة عربية تحمل بصدق هم تطوير الإنترنت العربي و الارتقاء بالمحتوى الرقمي وتقدم هذا الهدف على أي هدف مادي ربحي آخر؟

نعم!

هل هناك شركة عربية تعتمد على منصات تم تطويرها على أيد عربية 100/100؟

نعم!

هل هناك شركة عربية لن تقبل بالفشل و لا تتواجد مصطلحات كالاستسلام و الانسحاب ضمن جدول أعمالها؟

نعم!

نعم..نعم..نعم!



نعم..هي شركة حسوب..

بعد أن كان كل ما أعرفه عن حسوب هو خبر يتطرق لاستحواذها على موقع خمسات,تفاجأت بباقي الخدمات و الحلول التي تقترحها حسوب لتطوير الأنترنت العربي, و مساعدة كل من يهمه هذا المجال.

 شبكة إعلانات حسوب : لمن سبق له التعامل مع برنامج جوجل الإعلاني أدسنس من السهل عليه فهم هذه الخدمة و التعامل معها , و خصوصا أنها مقدمة من طرف حسوب بطريقة أبسط و أكثر ديناميكية, الشبكة هي كمثلث رءوسه تمثل ثلاث لاعبين مهمين: المستخدم,الناشر,المعلن.



  • لديك موقع و تريد له مزيدا من الشهرة و ترغب في استقطاب أعداد زوار أكبر,إذن أنت معلن و هذه الخدمة هي ما يناسبك.


  • لديك موقع و تود لو أنه يعود عليك ببعض الربح المادي, بالتأكيد هذه الخدمة تناسبك,بإمكانك أن تصبح ناشرا بأن تخصص بعض المساحات في موقعك للإعلانات.


  • أنت مستخدم عادي للإنترنت,ربما سئمت من كثرة المواقع العربية التي تزعجك بإعلانتها التي لن تهمك لا اليوم و لا غدا,سئمت من النوافذ المنبثقة القافزة من كل موقع تزورهلا تتفاجئ و لكن هذه الخدمة تهمك أيضا, كيف؟ شبكة إعلانات حسوب تضمن لك كمستخدم جودة الإعلانات المقترحة,بطرق تقديم لا تؤذيك أو تزعجك كمستخدم, بالإضافة إلى جودة كل المواقع المنضمة للشبكة, حسوب تضمن لك مواقع و إعلانات تلتزم بمعايير,أخلاقيات و مبادئ تناسب خصوصية عالمنا العربي.


ربما إن كنت ناشرا لبرنامج  أدسنس ستتساءل, ما الجديد الذي قد تقدمه لي شبكة حسوب, و إن كنت صاحب تجربة ناجحة مع أدسنس..

 ستتساءل,لم قد أفكر في بديل؟

في الحقيقة أنا لا أتكلم عن بديل هنا,خصوصا لمن يحقق نجاحا مع أدسنس أو مع غيرها, و لكني أقترح الجمع بين الاثنين,ستقولون إذن أنت تقصدين ّأن نقدم دعما؟
بالنسبة لحالتك كناشر أو معلن نجحت تجربته لحد الساعة مع برنامج إعلاني معين كأدسنس مثلا,فبالطبع ليس منطقيا أن تتخلى عن الأرباح التي يوفرها لك برنامجك الربحي و ربما التي تعتمد عليها في إدارة نواح عديدة من متطلبات حياتك اليومية, فبالتأكيد أنا أتكلم هنا بالنسبة لك عن دعم, ستقول و ما مصلحتي أنا في هذا الدعم؟

إذا لم تكن ممن يقتنعون و يتحمسون فقط لأي مجهود يقدم عليه عربي للنهوض عامة بعالمنا,فدعني أقنعك بطريقة أخرى,
عليك أن تعلم أن هذا الدعم لا تقدمه لشركة حسوب,إذا حاولت أن تنظر قليلا على مدى البعيد,فستعلم أنك تقدم هذا الدعم لنفسك
حسوب لا تقترح حلولا من أجل تطوير شركة حسوب!
بل تقترح حلولا لتطوير الإنترنت العربي..
أخبرني..من أول المستفيدين من هذا التطوير الذي يطمح إليه الجميع؟ ألست أنت!!
من الأقدر على ترقيع ثقوب رداء الإنترنت العربي المفصل على مشاكل و هموم العرب وتحويله الى رداء تقليدي و معاصر في آن واحد, يقينا بالفعل من برد الأنترنت..شدة حرارته أحيانا! عواصفه و أعاصيره في أحيان أخرى!
 مصمم بذلات haute cauture  ( ملابس راقية) أجنبي؟  لا أعتقد ذلك!

  ركز فقط, و اجعل نظرتك أبعد قليلا, فكر في الربح اللحظي,أو القريب, و لكن لا تحصر نفسك فيه...

بالنسبة لبعض المعلنين و الناشرين اللذين لديهم تحفظات على البرامج الإعلانية كأدسنس,بالطبع أقترح شبكة إعلانات حسوب كبديل قوي, ففعلا وجدت في الساحة أصحاب مواقع كثر لا يريدون التعامل مع أدسنس نظرا لتنوع معلنيها و ناشريها من كل الفئات حول العالم, وبعض الفئات و الأنواع لا تتناسب مع عقائدنا و لا مع خصائص مجتمعنا, من النقاط التي تم ذكرها في موضوع دردشة جني المال عن طريق المحتوى أن حذف معلنين كثر يؤدي في النهاية إلى انخفاض سعر النقرة CPC , و تدني الأرباح, و  هذا من أحد العوامل عموما لتدني سعر النقرة العربية,لأننا نضطر لحذف معلنين لا نقبل تواجد إعلاناتهم على مواقعنا..


ربما علي أن أنهي هذه  التدوينة الآن..لا زال لدي الكثير لأقوله عن حسوب, ولم أتحدث سوى عن خدمة واحدة وهي شبكة إعلانات حسوب. لا أريد أن أطيل كثيرا على القارىء, يبدو أن هذه التدوينة قد تتحول إلى يوميات أم الأولاد مع حسوب! على غرار يومياتأم الأولاد مع أدسنس..

عموما أعتقد أني سأخصص قسما في صفحة الربح من الإنترنت لشركة حسوب و خدماتها. علي أن أنضم لهذا الركب بسرعة و لا أفوته!
لهذا قمت بالاشتراك في شبكة حسوب الإعلانية,والمتواجدون في المدونة حاليا بإمكانهم ملاحظة مساحة حسوب الإعلانية أعلى التدوينات, و هي تنتظر الموافقة على المدونة.. أعلم أنهم لا يقبلون المدونات المجانية, ولكن أيضا قرأت أنهم يستثنون المدونات و المواقع التي تقدم محتوى مفيد للقارىء..
أعتقد أن محتوى مدونتي مفيد للقارىء!
ألا تعتقد أنت ذلك كقارىء؟ :)

حاليا لا يهم الأمر كثيرا..فإن شاء الله بعض أيام معدودة سأحجز نطاقا خاصا لمدونتي..حتى أمنح المدونة الطابع الإحترافي الذي لا يثق البعض إلا فيه!

كما أن لدي خططا مستقبلية للمدونة لن يناسبها أبدا النطاق المجاني..

انتظروا باقي تدويناتي عن شركة حسوب , فكما قلت ما زال هناك الكثير لأتحدث عنه,وربما لنتناقش فيه معا!

أذكركم..بإمكانكم تحميل كتاب انطلق مع حسوب لكاتبه "م.أمير عادل",كاتب و مؤسس الخطة أدسنس.



شاركها

هل نال هذا المقال استحسانك؟؟ إذا كان الجواب نعم ، أدخل إسمك وبريدك الإلكتروني لتتوصل بالمزيد من المقالات الرائعة إلى علبة وارداتك.

ضع تعليقا عن طريق الفيسبوك

هناك 15 تعليقًا :

  1. ايه الجمال ده ، انا بيتهيالي ال مهندس امير عادل هيشيل مقالته في المدونة الخطة ادسنس ويحط بدالها المقالة دي , فعلا تسلم ايدك يا ام الاولاد مقالة اكثر من رائعة ، اسلوب يجذب القارئ ، اسمحيلي اقولك ان مكانك ليس علي المدونات كلامك ده لازم تاخدي عليه فلوس وتكسبي منه ، بتضحكي ليه انا مش بهزر ... في خدمات كير ممكن تكسبي منها فلوس باسلوبك ومقالاك ادخلي علي اللينك ده واقري الكتاب http://www.mtwab.com/images/my-ebook-free/mtwab-ebook-free-final.pdf اقري الكتاب هتلاقي انك ممكن تكسبي فلوس كتير من مقالاتك واسلوبك ... تحياتي يا ام الاولاد :)

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لك اخي على الكتاب
      و فعلا كما قلت اخي الاخت ام الاولاد عندها اسلوب شيق في الكتابة يجعلك تنتظر الجديد

      حذف
  2. :)
    سامح أشكرك على متابعتك و تشجيعك المتواصل..م.أمير خبرة في أدسنس..
    ربما أطمح لأن أصبح خبرة في حسوب..ما رأيك..مدونة جديدة بعنوان الخطة.حسوب :)

    سمعت عن الكتاب أو قرأت شيئا عنه أظن في مدونة شبايك..لكن أنسى دائما البحث عنه..شكرا على الرابط..سأقرأ الكتاب لأرى هل هناك فعلا ما يناسبني أكثر من المدونات..طبعا الربح مهم..و أتمنى أن يصبح التدوين العربي في يوم ما مربحا لكل من أراد احترافه..فبالاحتراف فقط سيرتقي المحتوى العربي على الأنترنت..

    ردحذف
  3. طب الحقي اعملي بقي مدونة الخطة حسوب قبل امير عشان بيفكر فيها ... وبالنسبة للكتاب هيفيدك كتير وخصوصا ان في مواقع تدفع فلوس مقابل مقالات عن منتج معين ... ولكن باللغة الانجليزية ... وياريتني كنت كويس في الانجليش مكنتش فوت الفرصة فياريت انتي كمان ماتفوتيش الفرصة دي
    :)

    ردحذف
  4. سامح

    حين أنجح هذه المدونة قد أفتح مدونة أخرى..
    حاليا تكفيني مدونة أم الأولاد :)
    الكتابة بالانجليزية بمقابل..فكرة لا بأس بها..

    ردحذف
  5. كلامك تمام .. لكن لما لا تضعى اعلانات حسوب فى مدونتك بالاضافة الى حساب ادسنس فيه تحكم كامل وشامل
    ويمكننى حجب جميع الاعلانات المخالفة للعقيدة كاعلانات الجنسية او المرتبطة بالاشياء المخالفة للدين الاسلامى

    ويمكنك مشاهدة الاعلانات التى تظهر فى موقعى

    فادسنس المنافس الاقوى للربح من اى موقع تمتلكه واثبتت ذلك بجدارة

    شاهدى مدونتى

    http://thakaffa.blogspot.com/

    ردحذف
  6. Mostafa

    بالنسبة لي لا مشكلة لدي في استخدام أدسنس مع مراقبة الاعلانات..لكن هناك من يرفض استخدام أدسنس نهائيا..
    أهلا بك في المدونة

    ردحذف
  7. أريد أن أشارككم حصريا قصتي مع شركة حسوب للإعلانات
    قصتي بدأت مع حسوب عندما تخليت عن فكرة الربح من جوجل أدسنس الذي كان هدفي الأول من افتتاح مدونتي (على فكرة غيرت هدفي) بعدما عرفت حكم الاشتراك في خدمة أدسنس، لذا أول ما فكرت حينها البحث عن بديل عربي عن طريق مستر جوجل، وهكذا اكتشفت شركة حسوب من خلال منتدى برامج نت ومنتدى سوالف سوفت وعرفت حينها أن الشركة كانت موجودة من قبل، دخلت موقع الشركة وقمت بجولة فيه ثم قمت بالتواصل معهم لأول مرة بتاريخ 2 ماي 2012 وتواصلت معهم مرارا وتكرارا للإجابة على كثير من الأسئلة من بينها ماهية الإعلانات المنشورة،أسباب رفض بعض المواقع حينها وغيرها مما نشرت في مدونة نصائح للمدونين (على ما أعتقد كان أول موضوع تعريفي بشبكة حسوب الإعلانية بتاريخ 6 ماي 2012) وأيضا معهد خبراء بلوجر في موضوع أسباب رفض المواقع في حسوب بتاريخ 10 ماي 2012 حيث بقي الموضوع مثبتا لمدة،المهم قررت أخيرا بتاريخ 11 ماي 2012 الانضمام إلى شبكة حسوب وتمت الموافقة في نفس اليوم فمدونتي حينها كانت مبتدئة ولا تتجاوز الشهر منذ افتتاحها حتى إنها على نطاق مجاني.
    يكفينا فخرا أن الشركة عربية لذا أؤكد دوما على دعم الموقع الذي صراحة صراحة رصيدي معه اليوم £0.30 منذ اشتراكي في الخدمة والسبب في الاستمرار معهم هو استقبال استفساراتي وصراحتهم معي حتى حين أخبروني بعد الموافقة على مدونتي بأن ربحي سيكون ضئيلا (لأن عدد زوار مدونتي حينها كان لا يتجاوز العشرة في اليوم)
    اليوم أنا منزعجة من الشركة لأنها أخلت بأحد الشروط وهو قبولها لبعض المواقع التي تنشر بعض ما يخالف الشرع وهذا ما أغضبني فعلا.
    هذه عبارة من رسالة بعثوها لي:
    "نحن نعمل على تطوير أنفسنا وعلى جلب المزيد من المعلنين، وكما قلت سابقاً الإعلانات التي نظهرها غير مخالفة للآداب أو مسيئة للأديان، لكن أيضاً لا نستطيع التشدد كثيراً في هذا الأمر، وإلا لن يعلن أحد لدينا"

    ردحذف
  8. أم كوثر

    أشكرك على مشاركتك لنا لتجربتك الخاصة مع حسوب

    أنا أيضا معجبة جدا بمستوى الدعم الفني في حسوب..شيء مبهر بصراحة..

    بالنسبة لأرباحك منذ متى وأنت مشتركة في اعلانات حسوب..؟

    أعتقد أن لديك مشكل في أعداد الزوار أو أن الزوار موجودين و لا ينقرون على الاعلانات ربما الأماكن غير ملائمة؟

    """اليوم أنا منزعجة من الشركة لأنها أخلت بأحد الشروط وهو قبولها لبعض المواقع التي تنشر بعض ما يخالف الشرع وهذا ما أغضبني فعلا. """

    مثل مذا تحديدا؟؟؟

    ردحذف
  9. أولا شكرا لك على الاهتمام بالنسبة لاشتراكي في إعلانات حسوب كان ذلك بتاريخ 11 ماي 2012 وعدد الزوار حينها كان لايتجاوز الثلاثين في الشهر الأول بدأ عدد الزوار يتزايد يوميا وهذا الشهر يتراوح عدد زوار المدونة بين 150 إلى 190 زائر ومعظم زوار المدونة بنسبة تفوق 90 بالمئة من محرك البحث جوجل ويمكنكم الاطلاع على أماكن البنرات الإعلانية من مدونة تربية طفلي وهذا هو رابطها
    http://tarbiyatifli.blogspot.com
    وبالنسبة للسؤال الأخير خلال الاطلاع على بعض المدونات العربية عن طريق جوجل وقعت عيني على إحدى المدونات والتي حسبما أذكر كانت لتحميل الأفلام والمسلسلات وغيرها والذي لفت انتباهي وفوجئت به قبل إغلاق تلك المدونة إعلانات حسوب وهذا مالم أتوقعه بعدما كان السبب الرئيسي لعدم عرض إعلانات جوجل أدسنس في مدونتي قبولها مواقع البنوك الربوية وشركات الفوركس ومواقع الأفلام والأغاني والسياحه و شؤون المرأة، حتى أن بعض المواقع العادية قد تحوي صورا لنساء متبرجات. مثال آخر هناك متجر إعلانات حسوب أحد المنتديات (التي أنا عضوة فيها) يستفيد من هذه الخدمة قام بحجز مساحة لأحد المواقع التي تحوي على الفيديوهات المحرمة من أفلام ومسلسلات وأغاني وحصص غنائية ومشاهير وغير ذلك، فمثل هذه المواقع لا يجوز أن ننشر إعلاناتها وأنا تأسفت كثيرا لذلك وبعبارة أخرى لا يمكن أن نصنف مثل هذه المواقع ضمن المواقع التي تخدم الويب العربي، هذه ملاحظاتي ويهمني أن أعرف رأيكم.

    ردحذف

  10. أم كوثر
    أنت مشتركة قبلي و عدد زوارك جيد, هذه الأرباح غير منطقية

    بعد زيارتي لمدونتك الرائعة بصراحة..
    سأصبح من قرائك لديك مواضيع ممتازة عن تربية الأبناء..:)

    المهم بعد زيارتي لمدونتك وجدت أنك خصصت مساحتين اعلانيتين فقط صغيرتين للغاية..
    حسوب تسمح لك بوضع أربع مساحات اعلانية في الصفحة, والأحجام الكبيرة هي الأفضل فهي الأكثر قابلية للنقر عليها من الزوار

    بالنسبة لموضوع بعض المواقع التي تقبل في حسوب وتخالف مرجعيتك و مبادئك..
    ما نستطيعه كناشرين لأي شبكة اعلانات هو منع ظهور الاعلانات التي تخالف مرجعيتنا و مبادئنا..ولنا الحق في ذلك, سواءا في أدسنس أو حسوب..الأمر أراه قريبا من استعمالنا للتلفاز مثلا..نحن نحظر القنوات التي نريد, و نترك التي نريد..:)
    عن نفسي أتبع هذه الطريقة..
    لكن كل شخص عليه أن يعمل وفق الطريقة التي تلائمه حتى يكون مرتاح البال:)



    ردحذف
  11. مرحبا بك في مدونتي ونتمنى أن تستفيدي معنا وأشكرك أيضا على ملاحظاتك،سأحاول إعادة النظر في ترتيب واختيار البنرات الإعلانية.أخيرا كل شخص مسؤول عن اختياره.

    ردحذف
    الردود
    1. أتمنى لك كل التوفيق أختي أم كوثر

      حذف
  12. اهتمامك بهذه الشركة زاد نسبة اهتمامي فيها بشكل كبير !

    وعجبني تشبيهك للشركات بقنوات التلفاز فعلا جبتييها صح! واشكرك على هذه الجهود المبذوله لاثراء المحتوى العربي من قبل هذه المدونه المذهله ..

    ردحذف
    الردود
    1. Health And Fitness
      جميل أني نقلت اليك اهتمامي بحسوب :)
      لا شكر على واجب وأتمنى أن تجد هنا دائما كل مفيد

      حذف