show-notice
هل جربت يوما أن تكون مدير نفسك ؟

الاثنين، 14 يناير 2013

ابدأ رحلتك للعمل من المنزل مع خمسات !

5 تعليقات


خصصت تدوينة سابقة, لإيضاح فكرة العمل من المنزل أو العمل الحر freelance, تحدثنا عن مميزاته, وكيف أن هذه المميزات قد تمثل في حد ذاتها صعوبات, فمقدار الحرية التي يمنحك إياها عملك من المنزل, تفرض عليك أن تكون شخصا قوي الإرادة, قادرا على تحديد نظام عمل لنفسك, احترام جميع ضوابطه, مواعيده ومتطلباته.

بالطبع لا يتحلى الجميع بهذا المقدار من قوة الإرادة, لكن لا شيء يمنعك من المحاولة, ولربما تفاجئ نفسك!

خصوصا مع تواجد موقع عربي كخمسات , يساعدك على البدء في رحلتك للعمل من المنزل, فبعد أن كان كل عربي يود عرض خدماته للبيع, يواجه صعوبات جمة للعثور على الزبائن, ثم صعوبات أكبر من حيث التعاملات المالية معهم, وكم من شخص تعرض للنصب والاحتيال في مثل هذه التعاملات.


جاء موقع خمسات, ليفتح بابا واسعا أمام كل شخص يعتقد, أن لديه ما يقدمه لغيره نظير مبلغ مالي صغير, وفي خمسات لا يتجاوز مبلغ أعلى الخدمات سعرا 25 دولارا. وحصة الموقع دولار واحد من كل خمس دولارات تربحها مقابل بيعك لخدمة ما, ولهذا نطلق على مثل هذه المواقع اسم مواقع الخدمات المصغرة.

رغم أني أرى أن كلمة مصغرة قد تنطبق على أثمنتها الرمزية, ولا تنطبق أبدا على بعض أنواع الخدمات المقدمة في خمسات, فاحترافية أصحابها ومدى إتقانهم لخدماتهم, تجعلنا نخجل من أن ندعوها خدمات مصغرة!

خصوصا وأننا قد ندفع أثمنة باهظة نظيرا لمثيلاتها أو حتى نظيرا لخدمات قد تكون ذات جودة أقل أحيانا, في أي مكان آخر, سواء في العالم الافتراضي,أو في واقعنا الملموس.

لذا بصراحة أقل ما يمكن قوله عن خمسات, أنه موقع يلبي حاجة ضرورية للمستخدم العربي, ومن جهتين:

أولا, هو يمنح لكل صاحب مهارة, أو خدمة عموما, مكانا آمنا, يعثر فيه على زبائن, ويبني فيه سمعته, التي إن عمل على الحفاظ عليها وتلميعها جيدا,ستساعده على جلب زبائن أكثر وأكثر. خمسات يقدم للعديدين الاستقلال المادي الذي لطالما رغبوا به, فمشوار نجاحك قد يبدأ من غرفة في منزلك! العمل من المنزل, أو العمل الحرfreelance , أراه بالنسبة لي من النماذج التي تستطيع وبجدارة قهر مشكل البطالة بين الشباب في العالم العربي, خصوصا من ذوي الشهادات المتوسطة والعليا, بل وحتى حياة جديدة من العطاء, ومصدر دخل إضافي للمتقاعدين الذين يشعرون أن بداخلهم طاقات لم تنضب بعد.

ثانيا, هو حل ممتاز لأصحاب الميزانيات الصغيرة, للعثور على محترفين يقدمون لهم خدمات بأقل التكاليف الممكنة, كما أن هذه النقطة قد تكون جذابة حتى للشركات التي تريد خفض شيء من مصاريفها المرتفعة.

أما إذا كنت لحد الساعة لم تجد خدمة تظن أن بإمكانك تقديمها في خمسات, فأقول لك أن عليك فقط أن تمنح لخيالك الضوء الأخضر ليبتعد قليلا, لن تتصور أن بعض الأشياء الصغيرة التي كنت تقوم بها سابقا ولم تفكر في عرضها بمقابل مادي, قد تجد في خمسات من يدفع لك دولارات مقابل قيامك بها.

وإذا دخلت خمسات, وتصفحت قليلا الخدمات المعروضة فيه, ستتأكد من ذلك. فجميع أنواع الخدمات التي قد تخطر ببالك ستجدها هناك, من خدمات كتابة المقالات والترجمة, إلى تصميم الشعارات(لوغو) والمواقع, تقديم دروس وشروحات البرامج, مساحات إعلانية للحجز في مواقع ناجحة, خدمات التسويق الالكتروني, نصائح وإرشادات في كل المجالات, وإن انطلقت وبدأت تجني أرباحا في الموقع, فستجد خدمات تساعدك على سحب رصيدك من أقرب صراف آليإلى بيتك! وحتى بعض الخدمات المسلية كتحويل صورك الفوتوغرافية إلى رسم بورتريه جميل!

ربما تمتلك صوتا محببا ومقبولا, أو طريقة مميزة في القراءة والإلقاء, قد تجد من يبحث عن مميزات كهذه ليدعم بها تسجيلات الفيديو الخاصة به, شروحاته أو حتى مقالاته. هناك من يقدم في خمسات حتى خدمة الاستماع للمشاكل الشخصية, ومحاولة إيجاد حل لها!

هذه فقط أمثلة, أطلق لخيالك العنان, ولا تترد في عرض أي نوع من الخدمات, مادمت متأكدا أنك قادر على أدائها بكفاءة, وبطريقة ترضي الزبون وتجعله يتشبث بخدماتك دائما.

تصفحك للخدمات المعروضة في صفحة خمسات الرئيسية, لربما قد يلهمك بفكرة خدمة لم تتصور من قبل أن بإمكانك ربح مال منها وأنت في بيتك, ما رأيك بالتوجه إلى أسفل الصفحة؟
ومعاينة لائحة المشتركين الأكثر مبيعا للخدمات, ما رأيك في البحث عن أكثر خدماتهم مبيعا؟

هذا سيعطيك فكرة واضحة جدا عن أكثر ما يطلبه المشتركون في خمسات, وحتى إن وجدت أن هناك بائعا ناجحا قبلك يقدم نفس الخدمة التي كنت تفكر في تقديمها, واستطاع بفضل إتقانه لعمله أن يجمع حوله أكبر عدد من الزبائن, فلا تقلق أو تتراجع, وذلك لثلاثة أسباب عليك أن تضعها دائما نصب عينيك:

أولا المسألة مسألة أرزاق, وإذا كان لك رزق كتب لك عن طريق تلك الخدمة, فلن يستطيع أحد الوقوف في وجهه أو منعه, ولو كان أكثر البائعين نجاحا وخبرة!

ثانيا, خمسات يتسع ويكبر حجمه, وتزداد أعداد المشتركين فيه يوما بعد يوم, وإن كان بائع واحد اليوم أو اثنين أو حتى ثلاثة أو أكثر يحتكرون أغلب طلبات الزبائن لخدمات معينة, فمع ازدياد أعداد الزبائن في الموقع, بالتأكيد لن يعود باستطاعتهم تلبية جميع الطلبات, وهنا يأتي دورك ودور خدمتك, وكلما كان تواجدك في الموقع أقدم, واسمك أكثر تداولا فيه,كلما كانت فرصتك أكبر للحصول على الطلبات و الزبائن.

ثالثا, بعد عرضك للخدمة في الموقع, طبعا سيكون عليك إكمال المهمة بالترويج لها على صفحاتك الاجتماعية, في مدونتك أو موقعك إن كنت تمتلك أحدهما, في المنتديات التي تشارك فيها, بين أصدقائك ومعارفك, الأصعب وكما يقول أصحاب الخبرة هو الحصول على أول زبون, وإن كنت متقنا لعملك,فتوالي الطلبات بعد ذلك ونجاحك أمر مفروغ منه.

ما رأيك أن نتوقف قليلا عن الكلام النظري, وننتقل للتطبيق ونسجل في خمسات؟

أعلم أن أغلب أصحاب المدونات و المواقع هم من مستخدمي خمسات, لذا قد لا يحتاجون هذه الفقرة, :)

ولمن سمع عن الموقع, وكان مترددا للاشتراك فيه, أقول:
هل بدأت الآن تفكر في خدمات تظن أن بإمكانك تقديمها, أو حتى تحتاجها وتريد البحث عنها لشرائها من الموقع ؟

لا تتردد!

وتفضل معي لنسجل في خمسات!

نبدأ ونفتح صفحة الموقع :https://khamsat.com




اضغط على الصورة لتكبيرها

ثم ندخل البيانات كما في الصورة :




اضغط على الصورة لتكبيرها



بعد التسجيل ستصلك رسالة التفعيل إلى بريدك الإلكتروني, بضغطك على رابط التفعيل ستكتمل عملية التسجيل, ستتمكن بعدها من اختيار صورة رمزية خاصة بك عبر موقع Gravatar, ستتمكن  من إضافة خدمات وعرضها في الموقع, وأيضا من شراء خدمات.


أتمنى بعد هذا الحديث,أن تكون معالم بعض الخدمات التي من الممكن أن تقدمها في الموقع قد بدأت تتضح لك, ومن جانب آخر أنا متأكدة أنك ستجد فيه خدمات ستكون متلهفا على شرائها والحصول عليها.وأتحدث من واقع تجربة شخصية, فهناك خدمات كنت أنتظر فقط شحن رصيدي في الموقع حتى أتمكن من شرائها. وربما أحدثكم عنها وأنصحكم بها في تدوينة أخرى, فلا بأس من جني بعض الدولارات الإضافية عن طريق التسويق لها! :)


نعم, ففي خمسات ستستطيع أيضا اختيار خدمات ولتكن الأكثر مبيعا ونجاحا مثلا, للتسويق لها, ضمن برنامج التسويق بالعمولة, عمولتك ستتمثل في دولار واحد يتحول إلى رصيدك في الموقع مقابل كل عملية شراء لخدمة تتم عن طريقك, ما رأيكم أن نترك برنامج التسويق بالعمولة الخاص بخمسات لتدوينة أخرى أيضا, وما رأيكم أن يسكتني أحدكم حتى يتمكن المستجدون هنا, التركيز قليلا علهم يخرجون بأفكار لخدمات مميزة يبدءون بها رحلتهم للعمل من المنزل مع خمسات!


شاركها

هل نال هذا المقال استحسانك؟؟ إذا كان الجواب نعم ، أدخل إسمك وبريدك الإلكتروني لتتوصل بالمزيد من المقالات الرائعة إلى علبة وارداتك.

ضع تعليقا عن طريق الفيسبوك

هناك 5 تعليقات :

  1. مقال جميل ومشجع للبدا في تقديم خدمات نعتقد انها صغيرة لكن ربما الكثير بجاجه لها شكرا لكِ

    ردحذف
  2. sha6nawi
    المهم أن نكون على مستوى تقديم هذه الخدمات بالكفاءة المطلوبة:)
    أهلا بك في المدونة وشكرا على تعليقك

    ردحذف
  3. تم التسجيل ووضع اول خدمة . جزاكي الله خيرا والله يرزقنا اجمعين

    ردحذف
  4. آمين يا رب
    أتمنى لك بداية موفقة

    ردحذف
  5. فعلا موقع خمسات بدايه جيده لمن يريدون البدء في اداره عمل من الانترنت

    ردحذف